مرحبا بك في منتدى والهكر والاختراق

hacker-noir + mafia-blanche = youssef oubella
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ثقافة الهاكرز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ghaza

avatar

عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: ثقافة الهاكرز   الثلاثاء يناير 13, 2009 4:18 am

1- العالم مليئ بالمشاكل التي تنتظر الحل
2- لا يجب أن تحل مشكلة ما أكثر من مره
3- الملل و العمل الشاق سيئين
4- الحرية جيدة
5 - المظهر لا يغني عن القدرات

يقوم الهاكرز بحل المشاكل و بناء الأشياء. و يؤمنون بالحرية و بالعمل التطوعي. لكي تعرف كهاكر يجب أن تتصرف بهذا المنطق. و لكي تتصرف بهذا المنطق يجب أن تؤمن بهذا المنطق. و لكن إذا ادعيت الإيمان بهذه المبادئ لكي تكتسب القبول في هذا المجتمع فسوف تفقد الهدف الأساسي. إيمانك بهذه المبادئ مهم بالنسبة إليك فسوف يساعدك و يدفعك إلى التعلم. مثل كل الفنون الإبداعية أفضل الطرق لتصبح المعلم هو أن تفكر بعقل المعلم ليس فقط فكريا و انما عاطفيا أيضاً.

أو كما تقول القصيدة:
To follow the path:
look to the master,
follow the master,
walk with the master,
see through the master,
become the master.
و معناها: راقب المعلم، اتبع المعلم، امشي مع المعلم، انظر عبر المعلم، كن المعلم.

لذا إذا أردت أن تصبح هاكر ردد هذه الكلمات حتى تؤمن بها.

1- العالم مليئ بالمشاكل التي تنتظر الحل

كونك هاكر سيصبح مصدر للمرح و لكنه مرح يحتاج لمجهود شاق. هذا المجهود يحتاج إلى دافع، يحصل الرياضيون على الدافع من نوع السعاده عند جعل أجسادهم في حالة أفضل، في تخطي حدود طاقتهم الجسدية. بالمثل، لتصبح هاكريجب أن تحصل على السعادة من حل المشكلات، تطوير مهاراتك، و تدريب و استعمال ذكائك.

إن لم تكن من هذا النوع من الأشخاص بطبيعتك فسوف تحتاج أن تصبح واحدا منهم لكي تنجح كهاكر. و إلا سوف تجد أن قدراتك مهدرة على مصادر الإلهاء الأخرى.

يجب أيضا أن يكون لديك إيمان بقدرتك على التعلم. إيمان بأنك حتى لو لم تكن على علم بكيفية حل المشكله ككل فسوف تتعلم أول جزء من الحل و هذا سيوصلك للجزء التالي ثم إلى الجزء الذي يليه حتى تقوم بحل المشكله كلها.

2- لا يجب أن تحل مشكلة ما أكثر من مره

العقول المبدعة عملة نادره لا يجب أن تهدر على إعادة اختراع العجله بينما يوجد العديد من المشاكل الجديده التي تنتظر منك حلها.

لكي تتصرف مثل الهاكرز يجب أن تؤمن بأن الوقت الذي يضيعه الهاكرز في التفكير هو وقت غالي لدرجة أنه من واجبك أن تشارك المعلومات و أن تقوم بحل المشكلات و من ثم أن تشارك الحل مع الجميع ليتمكن الهاكرز الآخرون من حل مشاكل جديده بدلا من الإضطرار لإعادة حل مشكلات قديمة.

لا يجب أن تؤمن بأنه عليك التبرع بكل إبداعك الفكري بالرغم من أن الهاكرز الذين يفعلون هذا يحصلون على أكبر قدر من الاحترام من الهاكرز الآخرين. من ضمن فكر الهاكرز أنه عليك أن تقوم ببيع جزء و لو بسيط من انتاجك لتحافظ على مستواك المعيشي. من العادي أن تستغل قدراتك كهاكر لتنشئ عائلة أو لتصبح غنيا طالما لم تنسى ولائك لفنك و لزملائك من الهاكرز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثقافة الهاكرز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بك في منتدى والهكر والاختراق :: مبتدأين الهكر :: كيف تصبح هكر (( للمبتدئين )) -- يفضل قراءة هذه المواضيع للمبتدئين في الهاكر-
انتقل الى: